أغرب فوائد علمية عن تربية القطط !!؟؟

أغرب فوائد علمية عن تربية القطط !!؟؟



رابط سلسلة انقاذ قطط الشوارع :

صفحتنا علي الفيس بوك : https://www.facebook.com/VHAcatts/
صفحتنا علي انستجرام :
https://www.instagram.com/4_catts/?hl=en
10 منافع علمية لتربية القطط
لطالما أظهرت الدراسات أن مجرد مشاهدة شرائط الفيديو المتعلقة بالقطط بإمكانها رفع طاقة المرء وخلق نوع من الشعور الإيجابي، لذا لا يجب أن نتفاجأ إذا علمنا أن تربية قطة لها الكثير من المنافع المثبة علميا.

في مقالنا هذا على موقع ”دخلك بتعرف“ جمعنا لكم أعزائنا القراء قائمة بعشرة منافع علمية تعود بها عليكم تربيتكم للقطط:

1. امتلاك قطة مفيد لحماية الطبيعة والمحافظة على المناخ:
إذا كنت تقلق حيال البصمة الكربونية خاصتك فمن الأفضل لك امتلاك قطة أكثر من تربية كلب، حيث اكتشفت دراسة أجريت سنة 2009 أن الموارد الغذائية الضرورية لإطعام كلب خلال فترة حياته تخلق نفس البصمة الكربونية التي تخلفها سيارة (لاند كروزر)، بينما لا تخلّف القطط سوى بصمة كربونية صغيرة لا تتعدى تلك الخاصة بسيارة (هاتشباك) صغيرة الحجم، حيث أن القطط تأكل نسبا أقل من الغذاء بصفة عامة، كما تفضل تناول لحوم الأسماك بدل الرقائق المنكهة بنكهة لحوم البقر التي سيخلف تحضيرها وصناعتها الكثير من التأثيرات على المناخ والغلاف الجوي.

2. القطط تساعد أصحابها على التأقلم بشكل أفضل:
قطة
إن خسارة أحد الأحبة له تأثير كبير علينا، فيتركنا في آلام عميقة قد تدوم لمدة طويلة، لكن واحدة من أفضل الطرائق من أجل التعامل مع تلك الخسارة وتجاوزها هو امتلاك حيوان أليف.

اكتشف أن القطط تساعد أصحابها على تجاوز محنهم فيما يتعلق بخسارة أحبائهم بشكل أسرع، وتساعدهم بشكل أفضل على التخفيف من أعراض آلامهم الجسدية والنفسية مثل البكاء.

على الرغم من كونها مجرد حيوانات، فإن القطط تمثل دعما اجتماعيا ومعنويا خلال الأوقات العسيرة التي يمر بها أصحابها، وكثيرا ما كان العديد من الأشخاص الذين مروا بفترات عسيرة من هذا النوع يرجعون الفضل في تأقلمهم بشكل أفضل وتجاوزهم لمحنهم تلك إلى قططهم الأليفة، حيث كان الإفضاء بما يختلج في صدورهم إلى القطط التي لم يكن بإمكانها لا الرد عليهم ولا إطلاق الأحكام أفضل في تحسين المزاج وإصلاح الأضرار النفسية.

3. القطط تساعدك على العثور على نصفك الآخر:
قطة
إذا كنت شخصا أعزبا وأردت الارتباط لكنك لم تكن ناجحا في هذا الأمر كثيرا فما عليك سوى باقتناء قطة، فقد أظهر استبيان بريطاني أن نسبة 82 بالمائة من النساء اعترفن أنهن ينجذبن أكثر نحو الرجال الذين يحبون تربية الحيوانات، وبينما قد يحسن امتلاكك لكلب من حياتك العاطفية بشكل كبير، فقد صرحت نسبة 90 بالمائة من النساء العازبات أنهن يعتقدن أن الرجال الذين يفضلون تربية القطط على تربية الكلاب كانوا أكثر جاذبية بالنسبة لهنّ.

ومنه فإن ذكر امتلاكك لقطة على بروفايلك قد يرفع من طلبات الصداقة والتعرف التي تتلقاها أكثر مما تتوقع، لكن تذكر جيدا عزيزي القارئ أن القطط هي إلى الأبد وليست مجرد وسيلة عابرة نحو غاية منشودة، كأن تربيها حتى تنال مرادك ثم تتخلص منها.

4. يكون مربّو القطط أذكى بصفة عامة:
قطة
اكتشفت دراسة أجريت سنة 2010 من طرف جامعة (بريستول) البريطانية على أصحاب الحيوانات الأليفة في بريطانيا أن الأشخاص الذين كانوا يمتلكون القطط كانوا أكثر قابلية للحصول على درجات ومؤهلات علمية جامعية من نظرائهم الذين يفضلون تربية الكلاب.

وفي سنة 2010 درس باحث في جامعة (ويسكنسن) 600 طالبا جامعيا واكتشف أن أصحاب القطط كانوا أكثر ذكاء بالفعل (لكن يجب التنويه هنا أنه ليست تربية القطة ما يجعلك ذكيا، فقد قال الباحثون في جامعة (بريستول) أن الأذكياء يميلون للعمل لساعات أطول، وبما أن القطط تستلزم قدرا أقل من الاهتمام، فتجدهم يفضلونها على بقية الحيوانات الأليفة كالكلاب، فهي بذلك تمثل تفضيلا بالنسبة للأذكياء المنشغلين كثيرا).

5. تحافظ على صحة قلبك:
قطة
تعتبر تربية أي حيوان أليف مفيدة جدا لصحة قلبك، أما القطط بشكل خاص فباستطاعتها خفض مستويات التوتر لديك، ويعزى السبب في ذلك لكونها لا تتطلب رعاية كبيرة مثل الكلاب، كما بإمكانها كذلك خفض نسبة القلق بشكل عام في حياتك.

بالإضافة إلى أن التربيت على القطة له تأثير إيجابي كبير ويبعث على الشعور بالارتياح ويهدئ الأعصاب، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على مدار عشرة سنوات أن مربي القطط كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية بنسبة 30 بالمائة، على الرغم من أن هذا قد يكون بصفة عامة راجعا لكون مربي القطط أشخاصا هادئين يتمتعون بمستويات توتر منخفضة جدا.

6. بإمكانها تلبية حاجتك في الحصول على رفقة:
قطة
cats,cat,القطط,القطط الصغيرة,القطط الشيرازى,خواة تربية القطط,عشاق القطط حول العالم,رعاية القطط,رعاية وتربية القطط,تربية القطط,الصغيرة,فوائد تربية القطط,اخكية تربية القطط,اضرار تربية القطط,مواقف وطرائف القطط,الفرق بين القطط والكلاب,الفرق بين تربية القطط والكلاب,خطورة تربية القطط,امراض القطط,القلب,القطط و الكلاب,اصحاب القطط,اسرار تربية القطط,كل ما يخص تربية القطط,معلومات عن تربية القطط,القطط الحزينة,الحيونات الاليفة,افضل الاحيونات الاليفة للتربية 
4.71
 5:6 
 فوائد 

source