الديبلوماسية السرية قبيل الحرب العالمية. كيف خططت دول المحور لتقاسم العالم مع السوفيت؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الديبلوماسية السرية قبيل الحرب العالمية. كيف خططت دول المحور لتقاسم العالم مع السوفيت؟



كيف تم التخطيط لتقاسم العالم بين ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية واليابان والاتحاد السوفيتي ومن كان صاحب فكرة إقامة “الحلف الرباعي ضد الديموقراطيات”؟ ما هي المطالب الجيوسياسية التي تقدم بها ستالين لقبول الدخول في هذا الحلف وعما جرى الحديث أثناء زيارة وزير الخارجية السوفيتي مولوتوف إلى برلين ولقائه مع نظيره الألماني ريبنتروب ومع هتلر؟ لماذا أقدم السوفيت قبل ذلك على توقيع معاهدة عدم اعتداء (المعروفة بمعاهدة مولوتوف – ريبنتروب) مع ألمانيا النازية واتفاقية حياد مع اليابان؟ تفاصيل اللعبة الديبلوماسية الكبرى على أعتاب الحرب العالمية تأتيكم في هذه الحلقة من البرنامج.

يمكنكم متابعة أخبار وكواليس حلقات برنامج ” رحلة في الذاكرة ” على صفحة البرنامج الخاصة.
http://arabic.rt.com/prg/program/10616/
الفيسبوك:
https://www.facebook.com/RTRihla

الاشتراك في فيديوهات قناة “RT” من خلال اليوتيوب:
https://www.youtube.com/user/RTarabic?sub_confirmation=1

موقع قناة RTarabic:
http://arabic.rt.com/
يمكنكم متابعتنا على التويتر:

صفحة RT على الفيسبوك:
http://www.facebook.com/rtarabic.ru

قناة “RT” الفضائية هيئة إخبارية إعلامية ناطقة باللغة العربية تابعة الى مؤسسة “تي في — نوفوستي” المستقلة غير التجارية. يتضمن برنامج بث القناة أخبارا سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات مصورة. تبث القناة 24 ساعة يوميا خلال سبعة أيام في الأسبوع.
روسيا اليوم,اخبار روسيا اليوم,اخبار العالم,RT Arabic,RT Arabic news,RT Arabic video,ألمانيا_النازية,اليابان,الاتحاد_السوفيتي,الحرب_العالمية_الثانية,مولوتوف,ريبنتروب,ديبلوماسية_سرية 
4.76
 25:36 
 كيف 

source

‫9 تعليقات

اترك تعليقاً