فيديو

العميد الشهري بقناة 24 السعودية يهدد بإسقاط بلاده لقيادات بالشرعية وصفها بـ"الأقنعة"

العميد الشهري بقناة 24 السعودية يهدد بإسقاط بلاده لقيادات بالشرعية وصفها بـ"الأقنعة"



الرياض – المساء برس| كشف الوزير المفوض بالخارجية اليمنية بحكومة الإنقاذ والسياسي اليساري عبدالله سلام الحكيمي عن تغير دراماتيكي سيشهده المشهد السياسي اليمني خلال الأيام القادمة، مؤكداً معلوماته أنها من مصدر صديق قريب الصلة بالتحالف السعودي الإماراتي.
وقال الحكيمي في منشور على صفحته بالفيس بوك إن المرحلة القريبة المقبلة ستشهد تغيراً دراماتيكياً في المشهد السياسي يقوم على التفاوض المباشر مع أنصار الله وحلفائهم باعتبارهم الطرف الأقوى في المعادلة للخروج بحل سياسي سريع، حسب ما أبلغه به أحد أصدقائه الذين هم على صلة قريبة بالتحالف السعودي الإماراتي.
ونقل الحكيمي عن صديقه إن هذا التغير جاء “تحاشياً لوقوع هزيمة دراماتيكية بلفيف القوى والمجاميع العميلة لتحالف العدوان بسبب تضارب أجنداتها ومصالحها وظهور ضعفها الميداني”، لافتاً إن هذه المعطيات هي ما أدت إلى تغير المشهد وبدء البحث عن حل بناءً على المعطيات على أرض الواقع.
وأشار الحكيمي إلى أن التطورات المتسارعة في الأسابيع الأخيرة جاءت “ترجمة لذلك التوجه”.
وتأكيداً لما كشفه الحكيمي، رصد “المساء برس” مقابلة تلفزيونية مع المحلل العسكري والسياسي السعودي العميد حسن الشهري على قناة 24 السعودية قبل يومين كشف فيها إن بلاده عازمة على التخلص من قيادات في “الشرعية”.
وألمح الشهري إلى ما سبق بقوله إن ما بعد انعقاد برلمان الشرعية في سيئون ليس كما قبله وأن “هناك أقنعة ستسقط وإذا لم يسقطوها فستُسقط”، في إشارة إلى أن هذه الأقنعة في الشرعية وأن الشرعية هي من ستسقطها وإذا لم تفعل ذلك فستسقطها السعودية بنفسها.
العميد حسن الشهري,السعودية,التحالف العربي,المساء برس,قناة 24 السعودية,الحرب على اليمن,الشرعية,قوات الشرعية,قيادات الشرعية,عميد سعودي يهدد بإسقاط قيادات الشرعية,محلل سعودي يصف قيادات الشرعية بأنها أقنعة وسيتم إسقاطها 
0.00
 2:19 
 السعودية 

source

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق