انطلاق أسبوع فلسطين الثقافي "جذور وهوية" في برلين – اليوم الأول_فيديو1

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلاق أسبوع فلسطين الثقافي "جذور وهوية" في برلين – اليوم الأول_فيديو1



برلين- تحت رعاية سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا د. خلود دعيبس وبحضور د. نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير افتتحت فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي “جذور وهوية” في العاصمة الألمانية برلين بتنظيم كل من جمعية الكرامة ومنتدى القدس الثقافي .ويشتمل الأسبوع على العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والندوات والأمسيات الشعرية لنخبة من الكتاب والروائيين والشعراء ويرافقه معرض كتاب .

وفي كلمتها الافتتاحية رحبت السفيرة د. خلود دعيبس بالحضور من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والضيوف والمشاركين بالحدث، كما أكدت على أهمية مثل هذه النشاطات لما لها دور بارز وأساسي في المحافظة على الثقافة والتراث و الهوية الفلسطينية ، ودعت الى التمسك بها وتوريثها من جيل الى جيل لخلق وعي وطني متكامل لديهم ، وأضافت السفيرة دعيبس أن إيصال الأدب والفكر الفلسطيني إلى أبنائنا في المهجر يعزز دورهم في دعم القضية الفلسطينية على المدى البعيد ويسهم بالمحاطة على جذورنا واصالتنا الفلسطينية ليكونوا عناصر فاعلة لخدمة الوطن في دول الاغتراب .

من جهته قال د. نبيل شعث مستشار الرئيس للعلاقات الدولية يترتب على الجالية الفلسطينية في ألمانيا ان تكون قوية ومتماسكة وموحدة وتعمل بكل طاقاتها للحصول على دعم الجاليات العربية الأخرى والأجنبية للمساهمة في دعم الرواية الفلسطينية والدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الساحات الدولية خاصة بألمانيا، وأكد د. شعث أنه يشعر بالأمل برغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية من ضغوط أمريكية وغيرها مشددا ان شعبنا وقيادتنا لن ترضخ وستحافظ على الثوابت وعلى رأسها حق العودة ، مؤكدا على رفض القيادة التام لصفقة القرن وورشه البحرين بشكل قاطع وان تهديدات ترامب وكل هذه الأمور لن تثنينا عن النضال لنيل الحرية والاستقلال والتحرر.

بدوره أشاد السيد محمد الطيراوي رئيس جمعية الكرامة في برلين بالحضور الكبير والنوعي من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية بالفعالية وقدم لهم الشكر مضيفا أن هذا الاقبال يدل على التشبث بالجذور والتمسك بالثقافة وان الجمهور تواق لمثل هذه الأنشطة ،ووضح السيد محمد الطيراوي أن هدفنا من اطلاق أسبوع الثقافة الفلسطيني جذور وهوية هو تعزيز الروح الوطنية والانتماء للقضية لدى أبنائنا بطريقة تمتاز بعمق ووعي، وكذلك الارتقاء بخطابنا على المستوى الثقافي الألماني وتأسيس لنهج جديد في الحوار والتعاطي مع الجالية الفلسطينية والعربية والمجتمع الألماني وعكس صورة مشرقة عن مورثنا الاجتماعي والثقافي الفلسطيني. وأشار الى ان العمل جاري للتحضير لفعاليات قادمة بعد النجاح الملفت لأسبوع الثقافة الفلسطيني.

من جهتها شددت السيدة كيرتس مسؤولة مكتب الاندماج ببرلين على ضرورة أن يندمج العرب في ألمانيا بطريقة إيجابية ليكونوا أفراد فاعلين في المجتمع الألماني، وأكدت على أنها تسعى لتقديم الخدمة والمساعدة للمؤسسات العربية لكي تساهم في هذا المجال، وأشارت الى دعمها للمشاريع التي تخدم العمل الثقافي والتربوي والعلمي في برلين.

فيما وضح النائب عبد الكريم عراقي من مدينة نينبورغ أن الاندماج في المجتمع هو المشاركة الفعلية وعدم التخلي عن الهوية والجذور. وان يترجم فعليا على ارض الواقع باحترام القانون والعادات والتقاليد وان يكون الاندماج متبادل من الجهتين وليس فقط من جهة واحدة. وشدد عراقي على قضية التعلم الأكاديمي والجامعي الذي يساهم بشكل كبير في اندماج وانخراط الشباب العرب في المؤسسات الحكومية والأحزاب السياسية ليكونوا سفراء لقضيتهم ووطنهم.
http://www.Felastini.com
www.Felastini.com,فلسطيني-إخباري-إجتماعي-ثقافي 
0.00
 43:48 
 اسبوع 

source

‫0 تعليق

اترك تعليقاً