بيان صوتي لسجناء العزل بعد أسبوع من الإضراب .. مستمرون رغم الظروف القاسية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بيان صوتي لسجناء العزل بعد أسبوع من الإضراب .. مستمرون رغم الظروف القاسية



البحرين اليوم – (خاص) المنامة ..

أصدر سجناء العزل اليوم الأربعاء 21 أغسطس بيانا أكدوا فيه على استمرارهم في الإضراب عن الطعام رغم الظروف القاسية.

وتحدث المعتقل حسن موسى من مبنى العزل عن الظروف القاسية التي يمر بها سجناء العزل من قبيل حبسهم طوال 24 ساعة في الزنزانة. موضحا أن الزنزانة التي تسع 8 أشخاص يوضع فيها ضعف العدد. ونوه إلى أن السجناء الذين انضموا إلى الإضراب يشتركون معهم في مفس المعاناة وليسوا متضامنين فقط.

وأشار حسن موسى إلى انعدام الرعاية الصحية، والخدمات العامة سيئة مثل سوء الوجبات ومياه الشرب، وانقطاع الماء عن السجن، ورداءة التبريد وغيرها.
وتطرق حسن موسى الذي تلا بيان السجناء إلى حالات التعدي الجسدي والتضييق المستمر ومنع ممارسة الشعائر الدينية.

وفيما يتعلق بالمؤسسات الرقابية، فقد أكد البيان على أن ” المؤسسة الوطنية، وأمانة التظلمات، ومفوضية السجناء، ما عي إلا مؤسسات شكلية تعمل على تبييض انتهاكات وزارة الداخلية أمام المحافل الدولية”. وأضاف البيان مؤكدا أن هذه المؤسسات ” طيل هذه الفترة الماضية لم تقم بالدور المنوط بها لتحسين أوضاع السجن”.

وناشد البيان منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للوقوف معهم ومساندتهم لنيل حقوقهم العادلة.
يذكر أن حسن موسى هو أحد سجناء العزل ال 15 الذين بدأو بالإضراب عن الطعام في 15 أغسطس الجاري مطالبين بدمجهم مع بقية السجناء وانهاء المعاملة السيئة.
وانضم في اليوم التالي من إضراب سجناء العزل أكثر من 200 سجين إلى الإضراب معلنين تضامنهم مع سجناء العزل. وانتقلت أصداء الإضراب بعدها بيومين إلى سجن الحوض الجاف إذ أعلن أكثر من 400 سجين عن دخولهم في الإضراب عن الطعام مطالبين بوقف سوء المعاملة، والسماح لهم بممارسة الشعائر الدينية وإزالة الحواجز في الزيارات العائلية.
#Bahrain,#BH,#KSA,#London,#Saudi,#USA,#BNA,#BNANews,#UK,#GCC 
5.00
 2:47 
 اسبوع 

source

تعليق واحد

اترك تعليقاً