فوائد الشوفان وعلاقته بالوزن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فوائد الشوفان وعلاقته بالوزن



الشوفان
– تنظيم مستويات السكر في الدم: حيث يحسّن تناول الشوفان من التحكم في سكر الدم، وخصوصاً عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، والمصابين بمرض السكري من النّوع الثاني، كما أنّه يحسن حساسيّة الإنسولين، وذلك لاحتوائه على ألياف البيتا-جلوكان التي تؤخر إفراغ المعدة وامتصاص الجلوكوز.
– المساعدة على إنقاص الوزن: حيث تعتبر حبوب الشوفان من أكثر الأطعمة التي تعطي شعوراً بالشبع مدةً طويلةً بعد تناولها، وذلك لأنها تحتوي على ألياف البيتا-جلوكوان التي تبطئ عملية تفريغ المعدة من الطعام، وبذلك تقلّ السعرات الحراريّة المتناولة، والتي بدورها تساعد على إنقاص الوزن.
– العناية بالبشرة: فقد شاع منذ القدم استخدام الشوفان المطحون لعلاج الجلد المتهيّج والمتحسّس في حالات متعددة، كما وُجد أنّه يحسّن من أعراض للإكزيما .
– المساعدة على تخفيف الإمساك: حيث يساعد الشوفان على تخفيف الإمساك الشديد عند كبار السّن، ممّا يقلل حاجتهم إلى استخدام المليّنات الطبيّة.
– تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم: فقد أكدت الأبحاث التي شملت مليوني شخصٍ تقريباً أنّ الحمية الغذائيّة العالية بالألياف من الحبوب الكاملة مثل الشوفان ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

للمزيد من الفديوهات على youtube المرجو الضغط على الرابط التالي :
http://www.youtube.com/channel/UCeCbdnNrf2zGMCFniEiBoPg?sub_confirmation=1

و على Twitter المرجو الضغط على الرابط التالي :

دكتور,بروفيسور,santé,beauté,professeur,docteur,medecine,صحة,Dr Mohamed Elfaid,Elfaid,faid,dr mohamed elfaid,dr faid,docteur mohamed elfaid,nutrition,Dr Mohamed faid,mohamed elfaid,محمد الفايد نخل ورمان,محمد الفايد المغربي,محمد الفايد الدكتور,محمد الفايد المغربي الصحة والتغذية,محمد الفايد يوتيوب,محمد فايد,الفايد,فايد,الطب البديل,الطب النبوي,وصفات,وصفة,طبيعية,وصفات طبيعية,وصفات فعالة,الدكتور الفايد,الدكتور محمد الفايد,محمد الفايد,الشوفان,doctor,elfaid 
0.00
 13:58 
 فوائد 

source

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً