قصة ليلى والذئب – قصص اطفال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قصة ليلى والذئب – قصص اطفال



قصة ليلى والذئب – قصص للأطفال
ليلى والذئب من حكايات جريم الخيالية مع سرد ممتاز و القليل من الإضافات إلى القصة الأصلية من أجل الأطفال العصريين

الاشتراك : http://goo.gl/3143Rn

ذات القبعة الحمراء أو ليلى والذئب (بالفرنسية: Le Petit Chaperon rouge)، (بالإنجليزية: Little Red Riding Hood)، حكاية خرافية شهيرة عن فتاة تلتقي مع ذئب، وقد تغيرت القصة إلى حد كبير عبر تاريخها وخضعت للعديد من التعديلات الحديثة والقراءات. ونشرت أول مرة من قبل شارل بيرو بفرنسا سنة 1698.

القصة تحكي عن طفلة اسمها ليلى (ذات القبعة الحمراء) طلبت منها أمها أن تأخذ طعاماً إلى بيت جدتها وحذرتها بألا تكلم أحداً في الطريق. إلا أنها في الطريق رأت ذئباً طلب منها أن تلعب معه، ولكنها رفضت وقالت له أنها ذاهبة لبيت جدتها لتعطيها الطعام فاقترح عليها أن تجمع بعض الزهور لتهديها إلى جدتها ففعلت. سبقها الذئب واقتحم بيت جدتها فأصيبت بالذعر منه واختبأت وجلس الذئب مكانها.
بعد ذلك وصلت ليلى البيت دقت بابه ودخلت فرأت الذئب نائماً في فراش جدتها مدعيا أنه هي وأن شكلها وصوتها تغيرا لأنها مريضة. وحينما هم الذئب بأكلها خرجت وهي تصرخ واستنجدت بأول شخص رأته وكان حطاباً فسارع لإنقاذها وإنقاذ جدتها وقتل الذئب، وشكرته ليلى وجدتها. وجاء في بعض الروايات أن الذئب أكل الجدة ثم أكل تينا حين وصلت وبعد ذلك قتله الحطاب وأخرجهما من بطنه. وفي روايات أخرى قيد الذئب الجدة وحبسها قبل أن يحتل فراشها منتظرا.
قصة ليلى والذئب,ليلى و الذئب,ليلى والذيب,قصة ليلى والذئب بالعربية كاملة,ذات الرداء الاحمر,قصه ليلى والذئب,قصص,قصص اطفال,قصص الاطفال,قصص للاطفال,قصص عربيه,قصص عربية,قصص عربية للاطفال,حكايات اطفال,حكايات للاطفال,قصص الأطفال,القصص للاطفال,قصص الاميرات,قصة اطفال,قصص الاطفال الصغار,قصص اطفال قبل النوم,حواديت اطفال,اريد قصص,قصص للأطفال,قصه اطفال,القصص العربيه 
3.80
 11:45 
 فيديو اطفال 

source

‫35 تعليقات

اترك تعليقاً