كيف اعرف شخصيتي الحقيقية | اليك إجابة سؤال: كيف اعرف شخصيتي الحقيقية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف اعرف شخصيتي الحقيقية | اليك إجابة سؤال: كيف اعرف شخصيتي الحقيقية



” كيف اعرف شخصيتي الحقيقية؟ ” التعرف على خبايا النفس البشرية مهم جدًا في مشوار النجاح الذي يسعى الانسان إليه من خلال طرق عديدة، لذلك كان عليه التعرف على ” اختبار تحليل الشخصية ” ومن ثم إدراك ” كيف اعرف شخصيتي الحقيقية ” بشكل جيد والتعرف على صفاتها وأطوارها.

وقد أوجد علماء النفس بعض طرق ” اختبار تحليل الشخصية ” ومعرفة أنماطها، ومن طرق ” كيف اعرف شخصيتي الحقيقية ” ما يعرف بـ ” اختبار تحليل الشخصية باسخدام اسلوب MBTI “. فما هو هذا الأسلوب وما فائدته؟

إن مؤشر أنماط مايرز_بريجيز المعروف باسم ” اسلوب MBTI تحليل: كيف اعرف شخصيتي الحقيقية هو من أشهر اختبار تحليل الشخصية” في العالم، فهو يؤدي إلى ” تحليل الشخصية ” بشكل دقيق نوعًا ما. وأول من طور هذا الاختبار هي كاثرين بريغز وابنتها ايزايل بريغز عام 1962م اعتمادًاعلى كتابات أحد العلماء النمساويين المعروف باسم كارل غوستاف. كاثرين بريغز ( أمريكية الجنسية ) أنشأت علم الأنماط البشرية بمساعدة من ابنتها ايزابيل، وقد تم تطبيق مقياسها في ” اختبار تحليل الشخصية ” و ” تحليل الشخصية ” على ملايين البشر بأكثر من ثلاثين لغة فهو يعتبر أشهر مقياس نفسي، وبلغت نسبة مصداقيته 85% ونسبة الخطأ فيه لم تتجاوز 15% لذا فإنه يعتبر أدق اختبار تحليل الشخصية
 
0.00
 22:29 
 كيف اعرف 

source

‫0 تعليق

اترك تعليقاً