كيف تعمل شاشات اللمس- شرح مبسط

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف تعمل شاشات اللمس- شرح مبسط



كيف تعمل شاشات اللمس؟ كان إريك جونسون أول من ابتكر تقنية شاشات اللمس، لكن أن ابتكاره هذا لم يلق رواجًا حتى سبعينيات القرن العشرين، عندما تم اختراع “شاشة اللمس المُقاوِمة” بالمصادفة. وبالطبع تواصل العمل على تطوير هذه التقنية الجديدة، فابتكر علماءٌ في جامعة تورونتو أول شاشة تعمل باللمس المتعدد في الثمانينات. وبعدها ظهرت الهواتف المحمولة المزودة بشاشات اللمس المتعدد في التسعينيات.
#شاشات_اللمس #الجانب_المُشرق #هاتف_ذكي
ملخص:
– كان الباحثون بحاجة إلى استخدام بعض الأجهزة والمعدات التي كانت تستخدم لأغراض أخرى طوال اليوم، ولم تكن متاحة لهم سوى ليلاً. هل تستوعب كيف كان هذا الوضعُ يؤخرهم عن إنجاز أعمالهم! وقد دفع ذلك د. هيرست وزملاؤه للتفكير في استخدام أوراق موصلة للكهرباء في أبحاثهم. ومن خلال تطوير هذه الفكرة تمكنوا في نهاية المطاف من صنع أول شاشة باللمس للحاسوب!
– كيف تعمل شاشات اللمس التي نعرفها اليوم ولا نستغني عنها؟ إذا كنت تعتقد أن هناك تقنية واحدة فقط مسؤولة عن هذا السحر، فأنت مخطئ! في الواقع، هناك عدة تقنيات لعمل شاشات اللمس.
– هذه التقنية بسيطة بالفعل: عندما تضغطُ على الشاشة بقوة كافية، فإنها تنحني وتقاوم اللمس (وهذا سبب تسميتها). لكن ماذا يحدثُ بعد ذلك؟ هذه الشاشة المقاومة تتكون من طبقتين يمكنهما تمرير الكهرباء.
– تصنع شاشات اللمس التكاثفية إما من الإنديوم أكسيد القصدير أو أكسيد النحاس. فكلاهما يمكنه تخزين شحنات كهربائية في أسلاك فائقة الصغر أدق من شعرة الإنسان.
– هل تساءلت يومًا عن سبب عدم استجابة شاشة هاتفك المحمول للمس بينما ترتدي قفازات؟ المشكلة هي أن الملابس لا توصل الكهرباء (إلا إذا كانت لديك قفازات خاصة بها خيوط موصلة للتيار بالطبع!).
– أغلب الناس لا يدركون فعلاً مدى انتشار استخدام شاشات اللمس على نطاق واسع! في الواقع، يصعب في عصرنا الحالي العثور على مجال لا يستفيد منها. فهي توجد في الطائرات والمتاجر والبنوك والمدارس والجامعات والمستشفيات، والقائمة تطول!

الموسيقى:
Music by Epidemic Sound https://www.epidemicsound.com/

المواد الإعلامية (صور، مقاطع فيديو وأخرى)
https://www.depositphotos.com
https://www.shutterstock.com
https://www.eastnews.ru

إشترك في قناة الجانب المُشرق : https://goo.gl/PVJWkW
—————————————————————————
وسائل التواصل الإجتماعي :
حِرف إبداعية في 5 دقائق على موقع يوتيوب : https://goo.gl/dkrhKw

https://www.instagram.com/5minutecrafts.arabic/

قصص واقعية
https://bit.ly/2HotpkS

حِرف إبداعية للفتيات في 5 دقائق
https://bit.ly/2J6HWUT

حِرف إبداعية للرجال في 5 دقائق
https://bit.ly/2MQqpym

حِرف إبداعية للعائلة في 5 دقائق
https://bit.ly/2EYdHtI

حرف ابداعية للأطفال في 5 دقائق
https://bit.ly/2EvfFSc
Bright Side Arabic,BrightSide Arabic,: شاشة لمسية,هاتف ذكي,عمل شاشة اللمس,تقنية,أخبار التكنولوجيا,معلومات عن الهواتف الذكية,حقائق علمية,كيف تعمل الأشياء 
4.81
 11:47 
 كيف 

source

‫50 تعليقات

اترك تعليقاً