فيديو

لعبة العولمة – اكذوبة التجارة الحرة | وثائقية دي دبليو – وثائقي عولمة

لعبة العولمة – اكذوبة التجارة الحرة | وثائقية دي دبليو – وثائقي عولمة



إلى أي حد يمكن أن تكون التجارة الحرة غير عادلة؟ يعرض هذا الفيلم الوثائقي أعمال الخداع والغش والتهديد في التجارة العالمية. هذا الأمر لا يقتصر على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو الصين القوية اقتصادياً، وإنما يشمل أيضاً الاتحاد الأوروبي. ولكن هذا الأمر يبقى مخفياً إلى حد كبير.

يرفع دونالد ترامب شعار “أمريكا أولاً” ويشتكي من ألمانيا باعتبارها بلد التصدير الأول في العالم ويفرض رسوما جمركية عقابية ويهدد بإجراءات حمائية. يبدو أن الحمائية الجديدة ستؤدي إلى إغلاق الحدود من جديد، ما قد يقود إلى عزل الدول عن بعضها. هل يهدد هذا الأمر التجارة الحرة في عالم العولمة، والتي تعد الجميع بالرفاهية؟ يوجد حالياً كثيرون يشعرون بأنهم خاسرون بسبب العولمة ومحرومون من نعمتها. هل هم على حق؟ ربما لا يكون الرابحون الحقيقيون من التجارة الحرة والعولمة هم المواطنون. لهذا السبب يجب أن يسأل الجميع أنفسهم إن كانت التجارة المحررة بالكامل هي الحل الأفضل دائماً. يتطرق الفيلم الوثائقي إلى هذا الموضوع من خلال أمثلة بسيطة مثل البصل والبلاط والدراجات الهوائية، وذلك في ألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والكاميرون.

——

تقدم لكم DW وثائقية معلومات تتجاوز عناوين الأنباء. شاهدوا أفلاما وثائقية بمستوى عال من إنتاج قنوات ألمانية ودولية. تعرفوا على شخصيات مذهلة، سافروا الى أماكن بعيدة، ألقوا نظرة خلف تعقيدات الحياة اليومية وشكلوا فهما عميقا للقضايا الراهنة والأحداث العالمية. اشتركوا واكتشفوا العالم من حولكم مع DW وثائقية من قناة دويتشه فيله الألمانية.
دعوة للحوار لدى دي دبليو:
https://p.dw.com/p/OYIo
المزيد من الأفلام الوثائقية تجدونها على مواقعنا باللغة الانجليزية:
http://www.dw.com/ar/tv/docfilm/s-3610 Instagram
https://www.instagram.com/dwdocumentary/ Facebook: https://www.facebook.com/dw.stories
DW وثائقيات,DW,DW Documentary,وثائقي,التجاة الحرة,الاتحاد الاوروبي,الولايات المتحدة,دونالد ترامب,الحرب التجارية,العولمة,الصين,افريقيا,وثائقية دي دبليو,كذبة التجارة الحرة,افلام وثائقية dw,وثايقي,دويتشه فيله,dw وثائقية,لعبة العولمة,خدعة العولمة,DW Documentary وثائقية دي دبليو,التجارة,أوروبا,أمريكا,الصناعة في الصين,الصناعة,ألمانيا,اقتصاد,وثائقي عولمة 
4.79
 42:26 
 وثائقي 

source

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق