ما هي فوائد العنب ? وما علاقته بصحة القلب ? الدكتور. محمد الفايد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي فوائد العنب ? وما علاقته بصحة القلب ? الدكتور. محمد الفايد



يتحدث الدكتور محمد الفايد في هذا الفيديو عن فاكهة العنب وعن فوائدها العظيمة ومن أهمها الحفاظ على صحة القلب والشرايين وكذلك الوقاية من تكون الحصوات في الكلى والمرارة وذلك لأن العنب من الفواكه الصيفية التي تغسل الجسم من السموم بسبب احتوائه على مادة ريسفيراترول التي تعتبر كـ بوليفينول وهو من مضادات الأكسدة التي تحفظ الجسم من تكون الجذور الحرة التي تسبب جميع الأمراض الخطيرة ومن بينها السرطان

وفيما يلي بعض المعلومات الإضافية عن فوائد العنب
———————————————————–

ما هي أهم فوائد أكل العنب ؟
——————————-
– يعتبر مصدراً غنياً بالبوليفينول، وهي المركبات التي تعطي العنب لونه المميز، كما تعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة الجذور الحرة في الجسم، وبالتالي فإنَّها تساعد على الوقاية من مجموعة واسعة من الأمراض، مثل: السرطان، وألزهايمر، وأمراض الرئة، وهشاشة العظام.

– يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية؛ حيث إنَّه يمتلك تأثيرات مضادة للالتهاب، ومضادة لتكون الصفيحات، كما أنَّه يساعد الجسم على القيام بوظائف البطانة الغشائية للأوعية الدموية بالشكل السليم؛ لأن الخلل فيها يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
– يمكن أن يساعد على الوقاية من تلف شبكية العين الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض في الشبكية، كالضمور البقعي، والمياه الزرقاء، وإعتام عدسة العين.

– يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يسبب الشيخوخة، وبالتالي فإنَّه يساعد على تحسين وضع الذاكرة اللفظية، والوظائف الحركية بحسب إحدى الدراسات.

– يمكن أن يساعد على الوقاية من المتلازمة الأيضية، وهو مصطلح لمجموعة من العوامل التي تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسكتة الدماغية؛ حيث يُعتقد أنَّ مركبات البوليفينول الموجودة في العنب وفي بذوره بشكل خاص يساعد على تحسين مستويات الكولسترول، وضغط الدم، ومستويات السكر في الدم.

– يعتبر مصدراً جيّداً لفيتامين ك الذي يساهم في عملية تجلط الدم، بينما يؤدي نقصه إلى ارتفاع خطر الإصابة بالنزيف، واحتمالية زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام؛ ولا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لإثبات ذلك.

– يحتوي على كميات عالية من الماء والألياف التي تساهم في المحافظة على رطوبة الجسم، وحركة الأمعاء الطبيعية، وتقليل خطر الإصابة بالإمساك.

– يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهاب الموجودة فيه على تخفيف أعراض الحساسية، بما في ذلك سيلان الأنف، والشرى.

– يمكن أن يساعد تناول العنب وليس العصير المصنوع منه على تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري عند البالغين، والوقاية من اعتلال الأعصاب، واعتلال الشبكية الناجم عن قلة السيطرة على مرض السكري.
———————————————————————————————————–
صفحتنا على الفيسبوك
https://www.facebook.com/almaarifa.space
———————————————————————————————————–
إذا أعجبكم الفيديو لا تنسوا الاشتراك في القناة والضغط على زر الجرس ليصلكم جديد حلقاتنا
العنب,فوائد العنب,فوائد العنب المجفف,العنب المجفف,العنب المجفف للحامل,العنب المجفف الزبيب,العنب والرجيم,العنب والسكري,العنب للحامل,أكل العنب,محمد الفايد,د محمد الفايد,الدكتور محمد الفايد,الدكتور الفايد,الدكتور محمد فايد,الفايد العنب,العنب محمد الفايد,العنب المجفف وفوائده,العنب الاسود,العنب الاصفر,العنب الاحمر,العنب وامراض القلب,العنب للقلب,العنب والشرايين,العنب لتخفيف الوزن,اوراق العنب,انواع العنب,عصير العنب,العنب الاخضر,زراعة العنب 
4.89
 32:43 
 فوائد 

source

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً